http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العطار يقدّم مقترحاً للحكومة المقبلة لزيادة الرفاه الاقتصادي في البلاد

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 08 كانون الأول 2019 / بغداد / قدَّم عضو المجلس الاقتصادي العراقي "غدير العطار"، اليوم الأحد، مقترحاً للحكومة العراقية المقبلة، سيعمل على تخفيض نسبة البطالة في البلاد وتحقيق الرفاه الاقتصادي للمواطنين.

وأضاف العطار خلال تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، أنه بإمكان الحكومة العراقية المقبلة تخصيص نسبة من أرباح المصانع حين تشغيلها لجميع العاملين.

وتابع العطار أن "على الحكومة المقبلة تخصيص الأسهم في المصانع العراقية والتي يجب أن يفعَّل عملها في المرحلة القادمة، من أجل تحقيق الرفاه الاقتصادي للمواطنين".

وأوضح، أن "تخصيص الأموال على شكل أسهم من أرباح المصانع للعاملين فيها، سوف يؤدي إلى زيادة الوعي الجماهيري للعمل في مصانع البلد إضافة إلى تقليل نسب البطالة في البلاد".

وأشار العطار، إلى أنه " من الضروري أن تتبنى الحكومة الجديدة أيضاً مشروع القروض الميسرة الخالية الفوائد المركبة للمساعدة في إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء البلاد من أجل توفير دعامة حقيقيّة للاقتصاد الوطني، على الصعيد المحلي".

ويسعى العراق خلال السنوات الأخيرة العمل على إعادة تفعيل المصانع الوطنية، بعد أن توقفت عن العمل نتيجة الحروب والاشتباكات المسلحة التي تعرض لها في العقد الأخير، والذي أدى إلى توقف عدد كبير منها الأمر الذي انعكس على زيادة نسب البطالة في البلاد وإغراق السوق المحلي بالسلع الاستهلاكية المستوردة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.