http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النقل: تحقيق نسب إنجاز متقدمة في 3 أرصفة بميناء أم قصر الشمالي

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 08 كانون الأول 2019 / بغداد / أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن تحقيق نسبة إنجاز متقدمة في ثلاثة أرصفة في حوض الاستدارة ميناء أم قصر الشمالي بمحافظة البصرة جنوب العراق.


وقال وزير النقل "عبد الله لعيبي"، خلال بيان له، تلقت "الوطنية العراقية – ونا"، أن شركة الموانئ العراقية "التابعة للوزارة" حققت نسبة إنجاز متقدمة في الأرصفة الثلاث النموذجية (25،24،23)، في حوض الاستدارة بميناء أم قصر الشمالي بواقع ٦٤% وبنسبة ٦٩% لمجمل المشروع.


وأكد البيان، أن "الأشهر القادمة ستشهد دخول هذه الأرصفة الثلاثة حيز الخدمة بعد تحقق نسب إنجاز متقدمة فيها والتي تشكل حوض الاستدارة لموقعها الجغرافي في الميناء موقعاً نموذجياً لعمل الأرصفة في أعمال رسو البواخر والمناولة والاستدارة".


وأشار إلى أن، "الأرصفة صممت وشيدت على يد شركات عالمية رصينة في تصميم وبناء اًرصفة الموانئ وفق المعايير والمواصفات العالمية وهي ستدخل الخدمة إلى الموانئ لأول مرة في تاريخها بهذا النموذج العملاق حيث تعد إضافة جديدة إلى الموانئ ووزارة النقل وتعظيم إيراداتهما فضلاً عن توفير فرص العمل للطاقات والشباب العراقيين".


جدير بالذكر أن مشروع الأرصفة الثلاثة، هي ضمن برنامج الموانئ لمشاريع التشغيل المشترك لتطوير مرافق الشركة وأرصفتها، حيث أن هذه الخطوة ستشكل طفرة نوعية في البرنامج الحكومي الذي عملت عليه الوزارة منذ بداية العام 2019م، بحيق ستتمكن هذه الأرصفة الثلاثة، من رفع الطاقات الاستيعابية للموانئ العراقية لمستويات قياسية لم تشهدها من قبل، بعد دخولها للخدمة.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.