http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العراق ثاني مستورد للسلع الإيرانية خلال السبعة أشهر الماضية

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 08 كانون الأول 2019 / بغداد / كشفت تقارير اقتصادية إيرانية، اليوم الأحد، عن حلول العراق في المرتبة الثانية في استيراد السلع الإيرانية خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الجاري.

وقالت غرفة تجارة طهران، في تقرير لها، تابعته " الوطنية العراقية – ونا"، أن الصادرات الإيرانية للعراق خلال السبعة أشهر الأخيرة للعام الحالي (بداية العام الإيراني في 21آذار – مارس)، وصلت ل21% من حجم الصادرات والبالغة 74%.

وأضاف التقرير، الصين جاءت في المرتبة الأولى بنسبة 25%، فيما جاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثالثة ب12%، تبعتها تركيا ب11%، ثم أفغانستان بنسبة 5% من حجم الصادرات.

وتابع أن الدول الرئيسية التي استوردت منها إيران، خلال ذات المدة، هي الصين بنسبة 26%، ثم الإمارات 18%، تبعتها تركيا بنسبة 12%، فالهند 9%، وألمانيا 5%.

وأكدت الغرفة في تقريرها على أن التبادل التجاري لإيران مع الدول الأوروبية لم يحز على أي مرتبة هامة في الشراكة الاقتصادية مع طهران، بعد أكثر من عام على انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، الأمر الذي انعكس بتباطؤ الاتحاد الاوروبي في الوفاء بوعوده بفتح قناة للتبادل المالي مع ايران (اينستكس).//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.