http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العراق رابع مستورد للأحذية والمصنوعات الجلدية التركية

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 08 كانون الأول 2019 / بغداد / كشفت مصادر تركية، اليوم الأحد، عن حلول العراق في المرتبة الرابعة في استيراد الأحذية والمصنوعات الجلدية التركية على مستوى العالم.

وقال رئيس اتحاد مصدّري الجلود والمصنوعات الجلدية في إسطنبول "مصطفى شينوجاك"، خلال تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن الصادرات التركية من الأحذية والمصنوعات الجلدية بلغت مليار و550 مليون دولار، منذ مطلع العام الجاري، مبيناً بأن صادراته من الأحذية وصلت لـ186 دولة، والمصنوعات الجلدية ل202 دولة كان العراق من بينهم.

وأضاف "شينوجاك"، أن العراق جاء في المرتبة الرابعة عالمياً، بـ 78 مليون دولار، بعد كل من روسيا بنحو 170 مليون دولار، تلتها ألمانيا بـ 115 مليون دولار، وإيطاليا بـ 113 مليون دولار.

وتابع، أن إسبانيا جاءت في المرتبة الخامسة بـ 66 مليون دولار، ثم كوريا الجنوبية بـ 60 مليون دولار.

وأوضح، أن هناك مساعي تركية لرفع نسبة الصادرات من الأحذية التركية ليصل إلى ملياري دولار خلال العام 2020، وذلك عبر إحياء هذا القطاع وفتح أسواق جديدة حول العالم على غرار السوق الكورية، مبيناً بأن الصادرات التركية من المصنوعات الجلدية، إلى الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، سجلت ارتفاعاً خلال السنة الحالية.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.