http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

أوبك تعلن تخفيض إضافي على إنتاج النفط خلال الربع الأول من 2020

الوطنية العراقية - ونا / السبت 07 كانون الأول 2019 / بغداد / أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط، الجمعة، بقيادة السعودية وروسيا الإتفاق على تخفيض انتاجها من النفط الخام بنحو خمسمئة ألف برميل يومياً، خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأضافت المنظمة في بيان لها، أن دول "أوبك+" اتفقت على تخفيض إضافي بـ503 آلاف برميل، تضاف على التخفيض الحالي بدءاً من العام القادم.

وتابعت أن "التخفيض الإضافي جاء بـ503 آلاف برميل، وأن هذه الكمية ستضاف إلى التخفيض الحالي والبالغ مليون و200 ألف برميل".

وأوضحت، أن "التخفيض سيكون على الشكل التالي: حصة أعضاء أوبك 372، وغير أوبك 131، مستثنياً في ذلك كل من إيران وفنزويلا وليبيا".

وأشارت مصادر مطلعة، إلى أن "أوبك" و"أوبك+"، تعتزمان الاجتماع في الخامس والسادس من شهر مارس المقبل على التوالي للنظر في السياسات المتبعة.

وكان اجتماع وزاري لتحالف "أوبك بلس" اجتمع الخميس الماضي، في مقر المنظمة بفيينا، لبحث الإطار الزمني للتخفيضات الجديدة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.