http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

لجنة الإعمار البرلمانية تعقد اجتماعاً مع الشركات الاستثمارية بمشروع قطار بغداد المعلق

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 05 كانون الأول 2019 / بغداد / كشفت لجنة الخدمات والإعمار بمجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، مناقشته لمشروع القطار المعلق في العاصمة بغداد مع الشركتين الكورية والفرنسية.

وقال اللجنة، خلال بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية - ونا" نسخة منه، أن اجتماعاً ضم النائبة عائشة المساري نائب رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة، عُقِد أمس الأربعاء، مع ممثلي شركتي هونداي الكورية، واليستوم الفرنسية، لمناقشة مشروع القطار المعلق في العاصمة بغداد.

وأضاف البيان، أن الاجتماع ضم عضو مجلس محافظة بغداد نزار السلطان ومدير التخطيط في المحافظة، لبحث تنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق، والأسباب والمعوقات المؤدية إلى عدم توقيع العقد النهائي لتنفيذ المشروع حتى الآن.

وكان مجلس محافظة بغداد أعلن في بيان له خلال إبريل الماضي، توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع شركتي الستوم الفرنسية وهيونداي الكورية لتنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق مؤكداً على أن “حكومة بغداد المحلية حريصة على إكمال هذا مشروع كونه مدرج ضمن البرنامج الحكومي”.

وشدد البيان على أهمية المشروع للمحافظة كونه سيحقق نقلة نوعية في مجال النقل لأهالي العاصمة، موضحاً بأن التنفيذ سيكون على عدة مراحل، تشمل المرحلة الأولى أكثر من 21كم، ونقطة انطلاقة من المحطة العالمية باتجاه جانبي الكرخ والرصافة، وبواقع 14محطة.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.