http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

ضبط أطنان من المواد منتهية الصلاحية بمخازن زراعة بابل

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 04 كانون الأول 2019 / بغداد / أعلنت دائرة التحقيقات بهيأة النزاهة، اليوم الأربعاء، ضبط كميات كبيرة من المواد منتهية الصلاحية في أحد مخازن الشركة العامة للتجهيزات الزراعية - فرع بابل.

وقالت الدائرة في بيان لها، تلقت " الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن "فريق عملٍ من ملاكات مكتب تحقيق بابل، الذي انتقل إلى مخازن الشركة في ناحية أبي غرق، تمكَّن من ضبط (843) طناً من مادة البروتين الحيواني منتهية الصلاحية منذ عدة شهور"، مشيرة إلى أن "قيمة الطن الواحد من المادة تبلغ (1,400,000) مليون دينار".

وأضافت، أن "التحقيقات الأوليَّة في عمليَّة الضبط التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ كشفت عن بيع كمية من البروتين التي تم إدخالها مخزنياً منذ أكثر من عام، فيما بقي القسم الأكبر منها مكدساً ولم يتم اتخاذ أي إجراء من قبل إدارة الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في بابل بصدد إعلام مقر الشركة في بغداد بقرب نفاذ مدة الصلاحية؛ لغرض التصرف على أساس ذلك".

وبيَّنت أنَّه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليّ بالمضبوطات، وعرضه على قاضي محكمة تحقيق الحلة المختصة بقضايا النزاهة؛ الذي أصدر أمراً بالقبض على مدير الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في بابل استناداً لأحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات، فضلاً عن التحرز على المادة الموجودة في المخازن".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.