http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الجبوري: نسعى للاستثمار في السياحة الدينية لنينوى على غرار النجف وكربلاء

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 04 كانون الأول 2019 / بغداد / أعلن محافظ نينوى "نجم الجبوري"، اليوم الأربعاء، سعي الحكومة المحلية لاستثمار المزارات والأضرحة الموجودة في المحافظة، في مجال تعزيز وتطوير السياحة الدينية والارتقاء بها إلى مصافي محافظتي النجف وكربلاء في تحقيق الايرادات المالية.

وقال الجبوري في كلمة له خلال افتتاح المنتدى الدولي للاستثمار والاعمار في نينوى المنعقد في العاصمة أربيل، أن النسبة السكانية في نينوى تبلغ أربعة ملايين نسمة وما تخصصه الحكومة الاتحادية للمحافظة من الموازنة المالية السنوية لا يتجاوز مليار دولار، مبينا أن هذا لن يساعد في إعادة إعمار المحافظة ما لم نعتمد على الاستثمار، مؤكداً على وجود أجواء وبنية جيدة للاستثمار في نينوى.

وتابع الجبوري ان مدينة الموصل مدينة الأنبياء وفيها أضرحة كثيرة ومثلما تحقق النجف وكربلاء المليارات من السياحة الدينية يمكن لنينوى أن تحقق الايرادات ذاتها في حال الاستثمار في إعادة تأهيل وبناء المزارات والأماكن الدينية الموجودة فيها.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.