http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النزاهة تصدر أمري استقدام بحق نائب رئيس مجلس نينوى وأحد أعضائه

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 04 كانون الأول 2019 / بغداد / أعلنت دائرة التحقيقات بهيأة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن صدور أمري استقدامٍ بحقِّ نائب رئيس مجلس محافظة نينوى السابق وأحد أعضاء مجلس المحافظة.

وقالت الدائرة، في بيان لها تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن الهيأة التحقيقية القضائية المختصة بقضايا النزاهة في نينوى أصدرت أمر استقدام بحق نائب رئيس مجلس المحافظة عن تهمة إعادة (76) عضواً مفصولاً من أعضاء مجالس الأقضية والنواحي التابعة لمجلس محافظة نينوى بشكل مخالف للقانون، فضلاً عن تسليمهم رواتب بلغت (1,430,000,000) مليار دينار من ميزانية المجلس التشغيلية خلافاً للضوابط.

وأضافت الدائرة أن الهيأة أصدرت أيضاً أمر استقدام بحق أحد أعضاء مجلس المحافظة؛ لقيامه بتسلم عشرة آلاف لتر من مادة زيت الغاز المجهزة عن طريق محطة تعبئة القيارة إلى مركز تشغيل ماء البعاج وعدم وجود ما يُؤيِّدُ قيامه بتسليم المادة إلى مركز التشغيل.

وبيَّنت الدائرة خلال بيانها، أن أمري الاستقدام صدرا وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.