http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير التخطيط يدعو الشركات الكندية الى الاستثمار في البلاد

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 04 كانون الأول 2019 / بغداد / دعت وزارة التخطيط، الثلاثاء، "الشركات الكندية للاستفادة من الفرص الاستثمارية في المحافظات العراقية والاستثمار فيها للمساهمة في نقل الخبرات المتخصصة لاسيما في القطاع الزراعي.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها استعرضت فيه لقاء وزير التخطيط "نوري الدليمي"، مع السفير الكندي لدى العراق، "أولريك شانون"، والوفد المرافق له، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن اللقاء كان لتعزيز سبل التعاون المشترك بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

ووجه "الدليمي"، الدعوة للشركات الكندية والمستثمرين للقدوم للاستثمار والاستفادة من الفرص المتاحة في عموم المحافظات العراقية، وتقديم الخبرات المتخصصة في مختلف قطاعات التنمية المختلفة، لاسيما القطاع الزراعي، بهدف تعزيز الأمن الغذائي والتنمية المكانية، ودعم الجهود الحكومية الساعية نحو تطوير القطاع الخاص وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب وتطوير الخبرات العراقية”.

من جانبه أكد السفير الكندي استعداد بلاده للمزيد من التعاون المشترك مع العراق، لاسيما فيما يتعلق بالمشاركة في تمويل المشاريع الخدمية ومشاريع إعادة الإعمار، مشيداً بذلك باستراتيجية وجهود وزارة التخطيط لتحقيق التنمية في عموم البلد.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.