http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النقل تجدد عقودها مع الزراعة لنقل المواد الزراعية داخل خارج البلاد

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 03 كانون الأول 2019 / بغداد / أعلنت وزارة النقل العراقية، الاثنين، عن تجديدها للعقود السابقة مع وزارة الزراعة، وإعداد وإكمال مسودة عقود جديدة سعياً لتعظيم الإيرادات ورفد ميزانية الدولة لإنجاح الموسم الزراعي الشتوي لهذا العام.

وأضافت الوزارة، خلال بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن الشركة العامة للنقل البري، "وهي إحدى شركات الوزارة"، جددت العقود السابقة مع شركة التجهيزات الزراعية، "إحدى شركات وزارة الزراعة"، مفصحة عن إعداد وإكمال مسودة عقود جديدة تُعظّم الإيرادات وتساهم بإنجاح الموسم الزراعي الشتوي لهذا العام.

وأكد البيان، أن هذه الخطوة تأتي انسجاما مع مساعي وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي لتوسعة نشاط النقل البري عبر إيجاد منافذ عمل جديدة بالتنسيق مع جميع القطاعات ليشمل الوزارات كافة والقطاع الخاص وفق معايير النقل المعتمدة دولياً.

وأوضحت، أن العقود الجديدة، اشتملت على نقل مختلف المواد منها (الاسمدة، فول الصويا، التجهيزات الزراعية، إضافة إلى المبيدات الزراعية ومكائن ومعدات وتقانات حديثة)، من داخل وخارج البلاد.
وتابعت، بأن العقود الموقعة سوف تساهم في توفير فرص عمل للآلاف من الأيدي العاملة فضلاً عن توفيرها للعملة الصعبة ورفدها لخزينة الدولة.

ونوهت الوزارة في بيانها، إلى أن تفعيل القطاع الحكومي، واعتباره الناقل الوطني عبر السفن والقطارات والشاحنات العراقية يخفض من النفقات لكافة الشركات الإنتاجية، كون شركات القطاع الخاص والسفن الأجنبية تطالب أحياناً فرض غرامات تأخيرية باعتبارها تجارية.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.