http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النزاهة تعلن عن ضبط مخالفات في مشاريع البترودولار بصحة كركوك

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 03 كانون الأول 2019 / بغداد / أعلنت دائرة التحقيقات في الهيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن ضبط مخالفات مالية وقانونية في أوليات المشاريع المُخصَّصة لدائرة صحة كركوك ضمن تخصيصات البترودولار.

وأوضحت الدائرة، خلال بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن ملاكات مكتب الهيأة في كركوك تمكنت من كشف مخالفات قانونية ومالية في الأوليات الخاصة بالمشاريع المخصصة لدائرة صحة محافظة كركوك ضمن تخصيصات البترودولار، مبينة قيام قسم التخطيط العام في ديوان المحافظة بتجزئة مبلغ يصل إلى (1,182,397,000) مليار دينار المخصص لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضافت، أن المخالفات تضمنت إنجاز المشاريع بأسلوب التنفيذ (أمانة) خلافاً لأحكام المادة الأولى من تعليمات تنفيذ الأعمال بأسلوب (أمانة) رقم (1 لسنة 2018) التي حددت المشاريع التي تنفذ ضمن هذا الأسلوب، التي تشمل الترميم والصيانة والإنشاء.

وبيَّنت الدائرة، أنَّه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصولي بالمضبوطات في العملية التي نفذت بموجب مذكرة قضائية، وعرضه على قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصِّة بقضايا النزاهة الذي قرَّر تدوين أقوال المحاسب المسؤول عن تخصيصات البترودولار بصفة شاهد لغرض بيان المقصرين؛ بغية اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.