http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزارة النقل تعلن تأهيل قاطرتين وإدخالهما للخدمة عبر سكك الحديد

الوطنية العراقية - ونا / الاثنين 02 كانون الأول 2019 / بغداد / أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الاثنين، عن تأهيلها للقاطرتين (2815)، و(2536) وإدخالها للخدمة في نقل المواد والمشتقات النفطية عبر خط سكة الحديد.

وذكرت الوزارة في بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن "الشركة العامة للسكك الحديد العراقية، وهي "احدى تشكيلات الوزارة"، قامت بتأهيل أكبر عدد من القاطرات في معامل الشالجية والسماوة والبصرة لنقل كافة الحمولات لزيادة طاقة النقل لديها.

وأضافت الوزارة، أن "الكادر الهندسي في منطقة السماوة قام بتصليح العطلات في القاطرة (2815) منها المعاكس الذي يقوم بتغير اتجاه سير القاطرة حيث كانت تسير باتجاه واحد فقط فتم إجراء اللازم"، مؤكدة أن "القاطرة (2815) جاهزة وأرسلت إلى المنطقة الجنوبية للتحميل".

جدير بالذكر؛ أن "القاطرة الألمانية الثانية (2536)، تم تشغيل التدفئة في الكابينة الأولى والثانية، وإزالة التسرب الكهربائي، فضلاً إصلاح عن بعض الأعطال داخل المحرك لتكون القاطرتين جاهزتين لنقل كافة المواد التي تخدم المواطن العراقي عبر شبكات السكك الممتدة لكافة المحافظات".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.