http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مقترح لإنشاء بنك مشترك بين إيران واقليم كردستان العراق

الوطنية العراقية - ونا / الاثنين 02 كانون الأول 2019 / بغداد / كشف مسؤول ايراني، اليوم الاثنين، عن مقترح لإنشاء بنك مشترك بين إيران واقليم كردستان العراق لتسهيل التجارة بين البلدين.

وقال رئيس غرفة حلبجة للتجارة والصناعة، "بيشوا محمود"، في تصريح صحفي، عقب الاجتماع التجاري الإيراني – العراقي الذي عقد اليوم، إن أحد ضرورات التجارة الفعالة يتمثل في إنشاء بنك مشترك بين إيران وكردستان العراق من أجل تسهيل التجارة، مشيراً إلى قانون الاستثمار في كردستان العراق.

وأضاف أنه تم وضع مزايا تجارية ومالية للمستثمرين في إقليم كردستان العراق لمدة 10 سنوات، مبيناً بأن واردات المواد الخام لا يشمل التعريفات.

وتابع، أن الفقرة 4 من قانون الاستثمار تنص على وضع استثناءات للمنتجين الذين يستثمرون في إقليم كردستان في مشاريع الإنتاج.

وبيَّن رئيس غرفة حلبجة للتجارة والصناعة أن الشركات التي تعمل على إنشاء مكاتب فرعية في كردستان العراق ستستفيد من هذه الإعفاءات، موضحا هذا ينطبق على جميع كردستان العراق، وبالطبع محافظة حلبجة.
وانطلقت اليوم أعمال الملتقى التجاري الايراني العراقي اليوم الاثنين، في العاصمة الإيرانية طهران، بحضور نشطاء اقتصاديين ورجال أعمال من البلدين، لبحث مواضيع تتعلق بالمواد الغذائية وشبكة التوزيع والمصرفية في كردستان العراق، على مدى يومين.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.