http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الغضبان: اتفاق مبدئي مع إقليم كردستان على قانون الموازنة 2020

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 26 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أعلن نائب رئيس الوزراء وزير النفط ثامر الغضبان، الاثنين التوصل لاتفاق مبدئي مع اقليم كوردستان العراق بشأن الموازنة الاتحادية لعام 2020م.


وقال الغضبان في تصريح له، عقب اجتماعه مع وفد من الحكومة العراقية بوفد من حكومة اقليم كوردستان لبحث مشروع قانون الموازنة العراقية، إنه "تم التوصل لاتفاق مبدئي أستطيع وصفه شخصيا بالنهائي".


وأوضح الغضبان، أن الاتفاق بين الطرفين تمثل في أن يُسلَّم النفط المستخرج من اقليم كوردستان إلى شركة تسويق النفط العراقية (سومو) التي ستقوم بتصديره عبر خط أنابيب إلى ميناء جيهان التركي بمعدل 250 ألف برميل يومياً، بدءاً من الأول من كانون الثاني – يناير، 2020م.


وتابع، أن الاتفاق اشتمل أيضاً على التزام الحكومة الاتحادية بسداد رواتب الموظفين الحكوميين لحكومة الإقليم، مبيناً بأن اجتماع آخر سيتم عقده الأسبوع المقبل بمشاركة ممثلو الإقليم لبحث مشروع الموازنة والوصول للاتفاق النهائي تمهيداً لإرساله لمجلس الوزراء ثم للبرلمان لإقراره والموافقة عليه.


وكان وفد من حكومة إقليم كردستان زار بغداد قبل يومين، لاستكمال مباحثاته مع مسؤولي الحكومة الاتحادية، لحسم الخلافات والاتفاق على ملفي النفط وموازنة 2020 وحصة اقليم كردستان منها.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.