http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وفد من كردستان العراق يصل بغداد لمناقشة مشروع الموازنة

الوطنية العراقية - ونا / السبت 23 تشرين الثاني 2019 / بغداد / قال مصدر مطلع، اليوم السبت، إن وفداً ممثلاً لحكومة إقليم كردستان، وصل العاصمة العراقية بغداد للاجتماع مع رئيس الوزراء "عادل عبد المهدي" للمناقشة في قانون موازنة 2020م.

وأضاف المصدر، أن، "الوفد الحكومي سوف يشارك رئيس الحكومة العراقية، ووزيري المالية والنفط، في مناقشة موازنة 2020م، والحصة الخاصة بكردستان فيها، بالإضافة إلى مناقشة الموضوع النفطي بين الطرفين".

وتابع، أن وفد الإقليم يتألف، من وزير المالية والاقتصاد، "آوات الشيخ جناب"، ووزير الاقليم "خالد شواني"، ورئيس ديوان مجلس الوزراء "اوميد صباح"، وسكرتير مجلس وزراء الاقليم "آمانج رحيم".

وتحاول الحكومة العراقية من خلال مباحثاتها المستمرة منذ أشهر مع الإقليم، للوصول إلى صيغة متفق عليها فيما بينهم، لاسيما في الالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين الطرفين والتي تلتزم فيها حكومة الإقليم بتسليم 250 ألف برميل نفط يومياً للحكومة الاتحادية مقابل احتفاظ الإقليم بحصته في الموازنة التي يسعى الإقليم لرفعها ل17%، بدلاً من 12%.

وكانت مصادر كردية مطلعة قد كشفت، أمس الجمعة، عن احتمالية التوصل لاتفاق نهائي، سيوقع عليه الطرفان في بغداد منتصف الأسبوع المقبل، يضمن تسليم الاقليم ٢٥٠ ألف برميل نفط لبغداد مقابل تعهد الحكومة الاتحادية بدفع رواتب الموظفين كاملة ورواتب البيشمركة بالإضافة إلى تسليم اربيل نسبة ١٣% من الموازنة وسيسلم الإقليم يومياً النفط وإيرادات المعابر للحكومة، مبيناً بأن التوصل لتوقيع الاتفاق النهائي فيما بينهم سيسرع من إرساله للبرلمان لإقراره والموافقة عليه.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.