http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الكربولي: التظاهرات السلمية نبهت العراقيين على أهمية دعم المنتوج الوطني

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 21 تشرين الثاني 2019 / بغداد / قال رئيس حزب الحل الدكتور "جمال الكربولي"، اليوم الخميس، أن واحدة من أهم الإيجابيات للتظاهرات السلمية التي تشهدها المحافظات العراقية للمطالبة بحقوق شعبية، أنها نبَّهت العراقيين بأهمية الإعتماد على المنتوج الوطني وضرورة دعمه.

وقال "الكربولي"، في تغريدة على موقع "تويتر"، تابعتها "الوطنية العراقية – ونا"، إن "من ايجابيات التظاهرات السلمية أنها نبهت العراقيين بأهمية الاعتماد على المنتوج الوطني وضرورة دعمه والاستغناء عن المنتوج الأجنبي".

واختتم "الكربولي"، تغريدته بهاشتاك "#ادعموا_منتجاتنا_الوطنية".

وتشهد المحافظات العراقية مظاهرات شعبية واسعة منذ تشرين أول – أكتوبر الماضي، للمطالبة بتحسين الخدمات العامة ورفع كفاءتها وتوفير فرص العمل والقضاء على الفساد الذي استشرى بشكل كبير في مؤسسات الدولة، ومحاسبة الفاسدين، وإسقاط الحكومة التي واجهت مطالب المتظاهرين السلميين بأوامر عنيفة، ساهمت بإسقاط قتيلاً وإصابات الآلاف من المشاركين فيها.

ويعاني السوق العراقي منذ سنوات من إغراق للمنتج الأجنبي مقابل المنتج الوطني الذي أخذ انتاجه يقل في الفترة الأخيرة نظراً لعدم قدرة المنتجين المحليين الاستمرار في المنافسة غير المتكافئة معه، وهو ما دفع الحكومة لاتباع سياسة إحلال الواردات بانتاجها محلياً ومنع استيرادها لدعم المنتج الوطني والمنتِج المحلي.
وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت قبل يومين، وصولها للاكتفاء الذاتي من 17 محصولا ًحيوانياً ونباتياً بعد نجاح سياسة منع الاستيراد من الخارج وزيادة الإنتاج المحلي من السلع، الأمر الذي انعكس على نسب البطالة العالية في البلاد بتوفير فرص عمل للعاطلين عنه.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.