http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير الصحة والبيئة يترأس اجتماع موسع مع القطاع الخاص ويؤكد دعمه للصناعة الوطنية للأدوية

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019 / بغداد / ترأس وزير الصحة والبيئة الدكتور جعفر صادق علاوي اجتماعا موسع مع ممثلي القطاع الخاص والصناعة الوطنية في العراق في قاعة الوزارة وبحضور وكيلي الوزارة الاداري والفني والدكتور حمودي عباس حميد مستشار الصناعة في هيئة المستشارين في رئاسة مجلس الوزراء ومدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية ومدير معمل سامراء الصيدلاني عبد الحميد السامرائي ومعاون ومدراء أقسام دائرة الامور الفنية والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة الدكتور سيف البدر والمختصين في الوزارة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة وطرح اهم المعوقات التي تواجه القطاع الخاص والصناعة الوطنية في سبيل تذليلها لخلق فرص عمل للشباب العراقي.

واكد السيد الوزير على دعمه للقطاع الخاص وتشجيعه خلال المرحلة الحالية والمقبلة لدعم الصناعة الوطنية وتسهيل مهام القطاع الخاص لتطوير الصناعة الدوائية في العراق مبينا ان سنة ٢٠٢٠ هي سنة للصناعة الدوائية والطموح ان تاخذ الصناعة الوطنية مكانها الصحيح في نهاية هذا العام.

كما واشار ان وزارة الصحة شكلت لجان بالتعاون مع الجهات الامنية والجهات ذات العلاقة لزيادة الرقابة على الادوية غير المرخصة وبصورة غير شرعية وبدون اجازة رسمية من وزارة الصحة كونها تمس الامن الصحي للبلد.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.