http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التخطيط تطلق صرف أكثر من 97 مليار دينار لتحسين الخدمات بثلاث محافظات عراقية

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عن إطلاقها صرف أكثر من 97 مليار دينار عراقي لتحسين البنية التحتية وإكمال المشاريع في كل من محافظة بابل والمثنى وديالى.

وقالت الوزارة في بيان لها، تلقت"الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن وزير التخطيط "نوري الدليمي"، وافق على إطلاق صرف أكثر من 55 مليار دينار لمحافظة بابل، و42,9 لمحافظتي المثنى وديالى ضمن برنامج تنمية الأقاليم بعد استكمال الحكومات المحلية بالمحافظات لشروط الإدراج اللازمة للمشاريع.

وأوضح البيان، أنه تم المصادقة على صرف مبلغ 53,660,000,000 دينار (ثلاثة وخمسون مليار وستمائة وستون مليون دينار) لمحافظة بابل ضمن جداول تنمية الأقاليم؛ لبناء عدد من الأبنية المدرسية والمدارس الابتدائية والثانوية في كل من (الكفل، وابي غرق، والمحاويل، والإمام، والنيل، والمشروع، والشوملي، والهاشمية، والطليعة، والقاسم).

وتابع، أنه تم الموافقة على صرف مبلغ 1,562,148,000 دينار (مليار وخمسمائة واثنان وستون مليون ومائة وثمانية واربعون الف دينار) محسوباً على التخصيصات السنوية لمشروع هدم وإعادة بناء صالات عمليات في مستشفى الإسكندرية، ومشروع انشاء 4 ملاعب في مركز الحلة، وقضاء المسيب، وقضاء الهاشمية، وقضاء المحاويل.

وبيّن، أنه تم الموافقة أيضاً على صرف مبلغ 40,600,000,000 دينار (أربعون مليار وستمائة مليون دينار) لمحافظة ديالى، لتبديل وتجهيز وانشاء شبكات كهربائية وصيانة ونصب محولات كهربائية متنوعة لعموم المحافظة، وتنفيذ شبكة كهرباء كاطون الرازي ودور مندلي، وانشاء طرق (بعقوبة، ابي صيدا، جلولاء، بلدروز، مندلي) وعدد من الطرق الرئيسية والفرعية في المحافظة.

وكشف البيان عن الموافقة على إطلاق صرف مبلغ 2,300,000,000 (مليارين وثلاثمائة مليون دينار) لمحافظة المثنى، لتبليط عدد من الطرق الرئيسية والفرعية في المحافظة، وإنشاء مركز اسعاف فوري في السماوة، ومركز اسعاف فرعي في الوركاء.

وأشار البيان، إلى أن الوزير خوّل الجهات المعنية في كل من محافظة بابل والمثنى وديالى، بصلاحيات التنفيذ والصرف مع مراعاة الالتزام بالتعليمات والصلاحيات الخاصة بتنفيذ الموازنة الاستثمارية لعام 2019، في إطار اختصار الروتين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في أقصر فترة زمنية ممكنة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.