http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

شركة السمنت: مستعدون لتجهيز دوائر الدولة والقطاع الخاص بمنتجاتنا

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية، اليوم الثلاثاء، عن استعدادها لتحهيز دوائر الدولة والقطاع الخاص والمواطنين بمختلف انواع وكميات السمنت، مفصحةً عن أسعار مختلف منتجاتها.

وقال مدير عام الشركة "حسين الخفاجي"، في بيان تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن "الشركة مستعدة لتجهيز مختلف أنواع السمنت لكافة الجهات من دوائر الدولة وشركات بناء ومقاولين ومواطنين وبمختلف الكميات

وأوضح "الخفاجي"، في بيانه، أن "أسعار السمنت تنافسيـة حيـث يبلـغ سعـر الطن الواحد العادي فـي معمل سمنت النجف يبلغ ٦٨ الف دينار والمقاوم ٧٥ الف دينار، ومعمل سمنت الكوفة بسعر ٧٥ الف دينار للطن الواحد للسمنت المقاوم، ومعمل سمنت المثنى ٦٨ الف دينار للسمنت العادي و(٧٥) الف دينار للطن الواحد للسمنت المقاوم".

وتابع، أن سعر الطن في معامل "حمام العليل الجديد"، و"بادوش"، و"بادوش الجديد"، و"التوسيع"، و"الرافدين"، يبلغ ٧٠ الف دينار للعادي والمقاوم"، مبيناً أن "السمنت غير النمطي والخاص بآبار النفط والمنتج في معملي سمنت الحدباء وسمنت بابل بسعر ١٦٠ الف دينار لصنف (G)، و١٢٥ الف دينار للصنف (B)".

وبيّن، أن "سمنت آبار النفط بصنفيه (G وB) مطابق لمواصفات معهد البترول الامريكي (API) وقد أثبت نجاحه في الفحوصات المختبرية والميدانية للشركات النفطية التي تم تجهيزها به".

ودعـا مدير الشركة "الوزارات والدوائر غير مرتبطة بوزارة للالتزام بالبند (٣٦) من قانون الموازنة العامة لسنة ٢٠١٩ وقرار مجلس الوزراء (٤٠٥) اللذين يلزمان مؤسسات الدولة كافة على شراء احتياجاتها من شركات الوزارات الاتحادية حصراً الا في حال اعتذار الجهة المعنية عن التجهيز".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.