http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الزراعة تعلن عن زيادة الجرعة السمادية وتخفيض أسعارها دعماً للفلاح العراقي

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أعلنت وزارة الزراعة، أمس الاثنين، زيادة الجرعة السمادية من سماد الداب، وتخفيض سعره دعماً للفلاحين والمزارعين وخدمةً للعملية الزراعية واستدامتها بهدف تحقيق زيادة في الإنتاج المحلي.


وأضافت الوزارة خلال بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أنه وزير الزراعة "صالح الحسني"، وافق خلال ترأسه اجتماع مع هيئة الرأي بالوزارة، على زيادة الجرعة السمادية من سماد الداب، وتخفيض سعره دعماً للفلاح والمزارع العراقي.


وأوضح البيان، أنه تمت الموافقة على زيادة الجرعة السمادية من سماد الداب لمحصول الحنطة للموسم الشتوي 2019 ـ 2020 لتكون 35 كغم للدونم الواحد للمناطق المروية بضمنها الجرعة الموزعة 10 كغم حسب كتاب دائرة التخطيط والمتابعة بتاريخ 26 / 9 / 2019 ومضمونة الامطار 20 كغم وشبه المضمونة 10 كغم للدونم الواحد.
وتابع، أن الموافقة تمت على تخفيض سعر سماد الداب المستورد من (480000) أربعمائة وثمانين ألف دينار للطن الواحد إلى (450000) أربعمائة وخمسين ألف دينار للطن الواحد، مع تخصيص جرعة من سماد اليوريا للمناطق شبه مضمونة الأمطار بواقع 20 كغم للدونم الواحد وفق المساحات المقرر زراعتها لهذا الموسم دعماً للفلاحين والمزارعين.


وأكد البيان، أن الوزارة اعتمدت تسعيرة سماد الداب (450000) اربعمائة وخمسين الف دينار للطن الواحد للجرعة التكميلية من السماد بناء على هذه الموافقة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.