http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النزاهة: السجن لمسؤولٍ سابق في نينوى بتهمة اختلاس أموال للدولة

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن إصدار حكم ٍ بسجن مدير دائرة الرعاية الاجتماعية الأسبق في نينوى؛ لقيامه باختلاس أموال عائدة للدولة.


وأضافت الدائرة، خلال بيان لها تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن المُدان الهارب الذي كان يشغل منصب مدير دائرة الرعاية الاجتماعية في نينوى، قام بالاشتراك مع أحد المتهمين العاملين في الدائرة باختلاس المبالغ المتحصلة من استرجاع المبالغ المدفوعة إلى المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية في المحافظة.


وأوضحت الدائرة أن محكمة جنايات نينوى / الهيأة الثالثة، بعد اطلاعها على أقوال المُمثِّل القانونيِّ لدائرة الرعاية الاجتماعية والتحقيق الإداري الذي أوصى بتوجيه عقوبة العزل بحق المتهمين ولثبوت ارتكابهما فعلاً خطيراً توصَّلت إلى القناعة الكافية بتجريمهما، لافتة إلى أنه تمَّ الحكم على المدانين بالسجن لمُدَّة خمس عشرة سنة استناداً لأحكام المادة (316) من قانون العقوبات بدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 منه.


وتضمَّن قرار الحكم إصدار أمر قبض وتحرٍّ بحقِّ المُدانين مع تأييد الحجز الواقع على أموالهما المنقولة وغير المنقولة، إضافة إلى الاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة (دائرة الرعاية الاجتماعية) بحقِّ طلب التعويض أمام المحاكم المدنيَّة بعد اكتساب قرار الحكم الدرجة القطعيَّة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.