http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

محتجون يقطعون طرقا مؤديةً للحقول النفطية والمرافئ جنوبي العراق

الوطنية العراقية - ونا / الاثنين 18 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أفاد مصدر أمني مسؤول، اليوم الاثنين، أن عدداً من المحتجين قطعوا الطرق المؤدية الى خمسة حقول نفطية، وميناءان في محافظة البصرة اقصى جنوبي العراق.

وأضاف المصدر في تصريح تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، أن مجموعة من المحتجين قاموا بإضرام النيران بإطارات قديمة للعجلات في الطرق الرئيسية المؤدية إلى المواقع والحقول النفطية في قضاء الزبير غربي البصرة، وهي: "طريق مصفاة الشعيبة النفطي، طريق مدينة البرجسية النفطية، الطريق المؤدي الى منطقة الرميلة، والطريق المؤدية لمنطقة بئر 20 النفطي".

وتابع، أن المعتصمين في منطقة خور الزبير قطعوا الطرق كافة المؤدية لمعمل الحديد والصلب والأسمدة والأسمنت، ولميناءي خور الزبير وميناء أم قصر، كما قاموا بقطع الطريق أمام حقل بن عمر النفطي في منطقة الدير شمالي البصرة ومنعوا الموظفين من الوصول اليه، بحسب المصدر.

ويحاول المتظاهرون من خلال هذه الأساليب بالتأثير على القطاع النفطي وهو القطاع الحيوي في البلاد، للضغط على الحكومة للاستجابة لمطالبهم في المظاهرات التي تشهدها المحافظات العراقية للمطالبة برحيل الحكومة ومحاسبة الفاسدين وتحسين المستوى المعيشي في البلاد.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.