http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التجارة: كميات الشلب المستلمة من الفلاحين تجاوزت 6482 طن

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 17 تشرين الثاني 2019 / بغداد / قالت وزارة التجارة، اليوم الأحد، إن اجمالي كميات محصول الشلب المسوق لمواقع الشركة العامة لتجارة الحبوب في النجف والديوانية وبابل والمثنى، والمستلمة من الفلاحين تجاوزت (6482) طن شلب بأنواعه حتى الآن.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس في الوزارة، "حسنين علوان"، في بيان تلقت "الوطنية العراقية - ونا" نسخة منه، أن الكميات المستلمة توزعت بين؛ (5472،126) طن شلب ياسمين و(1009،649) طن شلب عنبر.

ووتابع، "علوان"، أن "كميات شلب العنبر المستلمة في النجف الاشرف بلغت (189) طنا وفي الديوانية تجاوزت الكميات (218) طنا كما تجاوزت الكميات في المثنى (5) طنا فيما بلغت كميات الشلب الياسمين المسوقة في النجف الأشرف (1137،000) طن والديوانية اكثر من (932) طنا وبابل اكثر من (73) طنا".

وكان وزير الزراعة قد أعلن قبل شهرين، أن انتاج بلاده من محصول الشلب تجاوز حاجة العراق، مشيراً إلى نجاح الخطة الزراعية للموسم الصيفي بزيادة الإنتاج مقارنة بالموسم السابق.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.