http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

ارتفاع أسعار النفط بعد تصريحات متفائلة لاتفاق أمريكي صيني

الوطنية العراقية - ونا / السبت 16 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أغلقت العقود الآجلة للنفط، اليوم السبت، على ارتفاع بما يقرب من 2%، بعد تصريحات لمسؤول أمريكي كبير بالتفاؤل حيال اتفاق تجارة أمريكي صيني، لكن المخاوف من ارتفاع إمدادات الخام تكبح الأسعار.

وارتفع خام برنت 1.06 دولار أي ما يعادل 1.70%، ليتحدد سعر التسوية عند 63.34 دولار للبرميل، في حين زاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.11 دولار أي ما يعادل 1.96%، ليغلق على 57.88 دولار للبرميل.

وكان وزير التجارة الأمريكي، "ويلبور روس"، قد رجح خلال مقابلة على شبكة "فوكس بيزنس"، احتمالية مرتفعة للغاية لتوصل الولايات المتحدة إلى اتفاق نهائي على المرحلة واحد من اتفاق تجارة مع الصين، مبيناً بأنه الآن في طور التفاصيل النهائية".

وأثر تصريح لأمين عام أوبك، "محمد باركيندو"، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، في رسم صورة أكثر تفاؤلاً، إذ قال إن نمو إنتاج الولايات المتحدة المنافسة للمنظمة سيتباطأ في 2020م، بالرغم من تصريح سابق للمنظمة قال إن الطلب على نفط أوبك من المتوقع أن يتراجع.

وقالت أوبك إن الطلب على نفطها سيبلغ في المتوسط 29.58 مليون برميل يوميا في العام القادم، بما يقل 1.12 مليون برميل يوميا عن مستواه في 2019، مما يشير إلى فائض بنحو 70 ألف برميل يوميا في 2020.
ومن المتوقع أن تبحث أوبك وحلفاؤها، التحالف المعروف باسم أوبك+ الذي يخفض الإمدادات منذ بداية العام الجاري لدعم الأسعار، سياسة الإنتاج في اجتماع ب‍فيينا يومي الخامس والسادس من كانون الأول، ويستمر اتفاق التحالف الحالي بشأن الإنتاج حتى آذار.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.