http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

كردستان العراق تعلن استئناف العمل لبناء 11 سداً مائياً في الإقليم

الوطنية العراقية - ونا / السبت 16 تشرين الثاني 2019 / بغداد / أعلنت وزارة الزراعة ومصادر المياه في حكومة إقليم كردستان "العراق، أمس الجمعة، تخصيص مبلغ 33 مليار و320 مليون دينار عراقي لاستئناف العمل في بناء سدود كان العمل قد توقف فيها نتيجة الأزمة المالية.

وقال المدير العام للمجمعات والسدود بوزارة الزراعة، "أكرم أحمد"، خلال بيان له تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن حكومة الإقليم وافقت على استئناف العمل في بناء 11 سداً توقف العمل بهم مؤخراً بسبب الأزمة المالية.

وأضاف "أحمد"، أن حكومة الإقليم أبدت موافقتها على تخصيص 33 مليارا و320 مليون دينار، لاستكمال العمل في السدود، مبيناً بأن معظم المبلغ خصص لتلك السدود التي توقف العمل فيها بسبب الازمة المالية في الاقليم.

وتابع، أن الوزارة ستبدأ العمل في 11 سداً، تتراوح بين متوسطة وصغيرة تقع في مناطق مختلفة من الإقليم، لافتاً إلى أن إتمام العمل فيها له منافع كبيرة في المجال الزراعي والثروة السمكية والسياحة في البلاد.
وأكد، على أن الوزارة منهمكة حاليا في التفاصيل والاجراءات اللازمة للعمل في السدو، على أن يتم العمل فيها بمجرد الانتهاء منها، حيث ستمنح للشركة المختصة بهذا المجال العمل فيها.

وكان "أحمد" أعلن في سابق، أن لدى الإقليم خطط لإنشاء 30 سداً صغير وكبير، مبيناً بأنه تم وضع تك المشاريع حيز التنفيذ وفقا لبرنامج عمل الوزارة، إلا انه وبسبب الأزمة المالية في الإقليم، وإيقاف حصته من الموازنة المالية الاتحادية خلال 2014م، فقد تم الإعلان عن إيقاف العمل فيها.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.