http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

بارزاني يزور الإمارات لبحث تطوير العلاقات مع العراق والإقليم

الوطنية العراقية - ونا / الاثنين 11 تشرين الثاني 2019 / بغداد / التقى رئيس إقليم كردستان العراق، " نيجيرفان بارزاني"، أمس الأحد، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد إماراة أبو ظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية، وفرص الاستثمار مع العراق والإقليم.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد بحث الجانيان خلال لقائهما بقصر الشاطئ في أبو ظبي، الفرص الاستثمارية الواعدة لتطوير علاقات التعاون بين دولة الإمارات والعراق بشكل عام، وإقليم كردستان العراق بشكل خاص، في العديد من الجوانب خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية.

وثمن "بارزاني"، الدعم الذي تقدمه الإمارات إلى إقليم كردستان العراق في مختلف الجوانب، لاسيما مساعدته في مواجهة تحديات إيواء النازحين واللاجئين الذين يتوزعون في عدد من مناطق الإقليم، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي كثمرة للعلاقات المتميزة فيما بينهم.

وأكد الشيخ " محمد بن زايد"، على أن دولة الإمارات، حريصة على تعزيز الروابط الأخوية التي تجمعها مع جمهورية العراق الشقيقة، مبيناً بأن الزيارة تناولت تبادلاً لوجهات النظر حول تنمية أوجه العلاقة فيما بينهما، ولتطوير التعاون المشترك في شتى المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية بما فيه مصلحة الطرفين.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.