http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

اكمال المرحلة الثالثة من اعمال صيانة وترميم متحف قصر الملك غازي

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 08 تشرين الثاني 2019 / بغداد / باشرت بعثة الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع EDUU بترميم وصيانة متحف قصر الملك غازي، التابع لمفتشية آثار وتراث الديوانية الهيئة العامة للآثار والتراث.

عن تلك الاعمال حدثتنا مديرة قسم المتاحف التراثية هدى العزاوي قائلة "بدأت المباشرة بالمرحلة الاولى للعمل من قبل البعثة الإيطالية منذ شهر اكتوبر بصيانة متحف الملك غازي وتبعتها المرحلة الثانية وصولا الى المرحلة الثالثة وما زال العمل جاريا في ترميم وصيانة المتحف وباشراف مفتشية الديوانية.


اضافت العزاوي المتحف قصر الملك غازي الكائن في ناحية الدغارة/ محافظة الديوانية شيد القصر من قبل الملك فيصل الاول في العشرينيات من القرن العشر ين، كان الملك يجتمع مع العشائر في قاعات القصر للتقرب منهم.

كما اضاف مدير المتحف علاء كريم دعاج العمل مستمر منذ فترة بصيانة متحف قصر الملك غازي ضمن فعاليات مشروع EDUU للبعثة الايطالية منها اعمال انشائية لكل موافق المتحف مع التنظيف وتم قلع الأرضيات وبعدها اعمال الصب وترميم وصيانة الجدران والسقوف وصيانة الكهربائيات.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.