http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

سفير العراق في القاهرة يلتقي رئيس قطاع الشؤون الثقافيّة والبعثات في وزارة التعليم العالي المصريّة

الوطنية العراقية - ونا /الثلاثاء 22 تشرين أول 2019 / بغداد / التقى سفير جمهوريّة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة د. أحمد نايف الدليميّ مع رئيس قطاع الشؤون الثقافيّة والبعثات في وزارة التعليم العالي بجمهوريّة مصر العربيّة د. كاميليا صبحي، ومدير إدارة الطلبة الوافدين د. رشا كمال.

وجرى في اللقاء مناقشة أوضاع الطلبة العراقيّين في الجامعات المصريّة، وأهمّية فتح ملحقيّة ثقافية لجمهورية العراق في القاهرة؛ لمتابعة شؤونهم في المراحل الجامعيّة كافة.

وأكّد السفير دعم السفارة للجهات المعنيّة بشؤون الطلبة لتجاوز العقبات التي تُرافق عمليّة قبولهم، ولتسهيل حُصُولهم على شهاداتهم الدراسيّة، مُثمّناً دور قطاع الشؤون الثقافية والبعثات وإدارة الطلبة الوافدين في تعاونهما مع السفارة، وتقديم التسهيلات للطلبة.

من جانبها، أوضحت مدير قطاع الشؤون الثقافية والبعثات د. كاميليا صبحي أنّ توجيهات وزير التعليم العالي في جمهورية مصر العربيّة تقضي بضرورة تقديم التسهيلات والدعم للطلبة العراقيين؛ لما يتمتع به الطالب العراقيّ من جِدِّ، وحرص، ومثابرة.

وبيّنت مدير إدارة الطلبة الوافدين د. رشا كمال أنّ عدد الطلبة العراقيين الذي تقدّموا بطلبات قبولهم إلى الجامعات المصريّة للعام الدراسي 2019-2020 بلغ 1878 طالباً، مُشيرة إلى أنّ هذا العدد يُشكّل ضعف العدد المُسجّل في العام الماضي.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.