http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير النقل يعلن ايذاناً ببدء التشغيل الفعلي لرصيفي 25 و 26 في ميناء ام قصر الشمالي بعد اكمال انجازها

الوطنية العراقية - ونا /الثلاثاء 22 تشرين أول 2019 / بغداد / اعلن وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي ،اليوم ، ايذاناً ببدء التشغيل لفعلي لرصيفي 25 و 26 في ميناء ام قصر الشمالي بعد اكمال انجازها بحضور رئيس لجنة الخدمات البرلمانية وليد السهلاني وعدد من أعضاء البرلمان العراقي .

وبين وزير النقل ان هذا الانجاز له اهمية كبيرة في تنشيط الجانب الاقتصادي وزيادة الطاقة الاستيعابية الى 500 الف حاوية للرصيف الواحد سنويا ،لاسيما بعد ادخال ثلاث رافعات عملاقة للمناولة هي الاولى من نوعها تعتبر من اكبر الرافعات الجسرية في العالم .

من جانبه اشاد السهلاني بالجهود الكبيرة التي صنعت هذا الانجاز في اوقات قياسية والذي يؤكد التزام وزارة النقل بتنفيذ البرنامج الحكومي وفق الاوقات الزمنيه المحدده .

من الجدير بالذكر ان وزارة النقل عازمة بجهود منتسبيها على تنفيذ البرنامج الحكومي الذي يخدم الاقتصاد العراقي والمواطن الكريم ،وان انجاز مشروع الارصفة الثلاثة هو تحقيق هدف من اهداف البرنامج في وقت قياسي ضمن الخطة الإستراتيجية للحكومة العراقية.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.