http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مسؤول اميركي يؤكد للحلبوسي دعم بلاده للحكومة العراقية في ملف الإصلاحات

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 16 تشرين أول 2019 / بغداد / شدد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء، على أهمية فتح الاستثمار للشركات العالمية والمحلية وتنشيط القطاع الخاص، فيما أكد مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر، دعم بلاده للحكومة العراقية في ملف الإصلاحات وملاحقة خلايا "داعش".


وقال المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي في بيان له، إن الاخير "استقبل، الأربعاء، مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر"، موضحاً أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في المجال الاقتصادي والأمني".


وأضاف أن "الجانبين بحثا التطورات السياسية في البلاد وملف التظاهرات وأبرز مطالب المتظاهرين وسبل معالجتها، فضلا عن مناقشة حزمة القرارات والإصلاحات الصادرة من مجلسي النواب والوزراء لتلبية مطالبهم، والتأكيد على أهمية سلمية التظاهرات، وحماية المتظاهرين، وحرية التعبير عن الرأي، وعدم الاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية، ومنع المندسين من إحداث فجوة بينهم".


وأكد الحلبوسي بحسب البيان على "أهمية فتح الاستثمار للشركات العالمية والمحلية وتنشيط القطاع الخاص؛ لتوفير فرص العمل للشباب، والحد من البطالة، والعمل على مكافحة الفساد".
من جهته أكد مساعد وزير الخارجية الأميركي وفقاً للبيان "تعاون بلاده مع العراق في حربه ضد الإرهاب، وملاحقة خلايا داعش الإرهابي، ودعم الحكومة العراقية في ملف الإصلاحات".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.