http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعلن نتائج القبول المركزي في الجامعات الحكومية

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 11 تشرين أول2019 / بغداد / اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل نتائج القبول المركزي في الجامعات الحكومية العراقية كافة للعام الدراسي 2019 ـ 2020.

ففي مؤتمر صحفي عقده الوزير في مبنى وزارة التعليم العالي حضرته العديد من الفضائيات بيّن الوزير ان عدد الطلبة الذي قدموا إستماراتهم الإلكترونية هذا العام بلغ حوالي (132000) طالب وطالبة، وقد تم إظهار نتائج قبول (129345) طالب وطالبة، وأن المتبقين ممن لم تظهر لهم نتائج قبول بلغ عددهم (2600) طالب وطالبة.

واكد الدكتور السهيل ان الوزارة سعت الى توسيع الطاقة الاستيعابية للجامعات من خلال إستحداث (6) كليات في عدد من جامعات البلاد، فضلا عن إستحداث (29) قسماً علمياً جديداً في عدد من الكليات المختلفة، وفي تخصصات متعددة وبما يتلائم وحاجات البلاد لتلك التخصصات الجديدة وبما يتوافق مع مفردات البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

بين الوزير ان الوزارة سعت خلال هذه العام الدراسي لتحسين القاعات الدراسية والمختبرات كجزءٍ من مساعيها لترصين العملية التعليمية في جامعات البلاد، فضلاً عن زيادة الطاقة الاستيعابية لإحتواء النمو السنوي لإعداد الطلبة الخريجين، وبما يحقق نقلة نوعية من خلال التخصصات التي تم إستحداثها في عدد من الجامعات.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.