http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزارة الداخلية : القائد العام للقوات المسلحة يستبدل قطعات الجيش المتواجدة في مدينة الصدر بقوات من الشرطة الاتحادية

الوطنية العراقية - ونا /الأربعاء 09 تشرين أول 2019 / بغداد / أعلن وزير الداخلية الدكتور "ياسين طاهر الياسري" ان القائد العام للقوات المسحلة وجه باستبدال قطعات الجيش المتواجدة في مدينة الصدر بقوات من الشرطة الاتحادية.

وقال الدكتور الياسري : تنفيذاً لأوامر القائد العام للقوات المسلحة "عادل عبدالمهدي" سيتم استبدال قطعات الجيش المتواجدة في مدينة الصدر بقوات من الشرطة الاتحادية ، مبيناً : إن هذه الأوامر صدرت على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة مؤخراً.

وأضاف : إن توجيهات القائد العام للقوات المسلحة كانت واضحة وقاطعة بعدم استخدام القوة المفرطة مع المواطنين ، مؤكداً : إن مهمة القوات العسكرية والأمنية هي تأمين أرواح المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

وأشار وزير الداخلية إلى : إن القائد العام للقوات المسلحة أمر أيضاً بإحالة كل من تسبب باستخدام القوة المفرطة ضد المواطنين الى الأمرة ، كاشفاً عن تشكيل مجالس تحقيقية لتحديد المقصر وإحالته للمحاكم المختصة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.