http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

رفع جزرة ترسبات مؤخر ناظم الثرثار

الوطنية العراقية - ونا /الأثنين 23 أيلول 2019 / بغداد / تنفيذا لتوجيهات وزير الموارد المائية د جمال العادلي.

واشراف مباشر من قبل الوكيل الفني للوزارة المهندس حسين عبد الأمير بكه تواصل تشكيلات الوزارة من هيأت وشركات بأعمال رفع جزرة الترسبات مؤخر ناظم الثرثار قرب سدة سامراء في محافظة صلاح الدين وبكمية 140000م٣ باستخدام الاليات التخصصية لغرض تخفف الضغط على ناظم الثرثار والذي حقق مناسيب تصاريف عالية خارج الحدود التصميمية في فيضان 2019 بالاضافة الى عدم اللجوء اطلاق تصاريف عالية باتجاه بغداد وجنوب العراق .

حيث ان ناظم الثرثار في مؤخر سدة سامراء يعتبر هو المنفذ الوحيد لدر خطر الفيضان وحماية بغداد وجنوب العراق من التصاريف العالية في حالة ورودها وتسليك مياه الامطار والسيول بشكل امن ومنتظم .

كما ويستمر العمل بتوسيع المجرى الفيضاني مؤخر ناظم الثرثار وصولا الى المسافة 11,500كم باتجاة بحيرة الثرثار وتجاوزت كميات الترسبات المستخرجة من مجرى القناة مليونان متر مكعب ضمن حملة الوزارة في قاطع سامراء - الثرثار.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.