http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

اللجان الرقابية في وزارة التجارة تطلع على واقع المطاحن في بابل

الوطنية العراقية - ونا /الأربعاء 18 أيلول 2019 / بغداد / اعلنت وزارة التجارة، ان لجانها الرقابية اطلعت على واقع المطاحن واليات الانتاج في محافظة بابل، فيما أشارت إلى إيقاف عمل 9 منها لاسباب متعددة.

وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة علي زهير الجلبي في بيان نقله الناطق الرسمي للتجارة، ان" لأجل توفير افضل انواع الطحين وضمن الشروط القياسية مع المطاحن ، قامت الفرق الرقابية التفتيشية من دائرة الرقابة التجارية والمالية وبالتنسيق عالي المستوى مع مكتب المفتش العام وكذلك تصنيع الحبوب بزيارة تفتيشية في محافظة بابل وتم تفقد المطاحن العاملة في المحافظة".

واضاف، ان"اللجان اختتمت الجولة، بعد زيارة 10 مطاحن للاطلاع على عملها واليات الانتاج، حيث تم ايقاف ٩ مطاحن وذلك لوجود اصابة حشرية في خط الانتاج وحسب بنود العقد المبرم بين المطاحن والشركة العامة لتصنيع الحبوب ومن ضمنها المطحنه الحكومية، كما تم تشخيص ايضاً العديد من المخالفات النوعية".

وكانت وزارة التجارة قد اعلنت في وقت سابق توجيه مباشر من وزير التجارة لمتابعة عملية تجهيز الطحين الجيد ، مباشرة الاجهزة الرقابية والمالية والمفتش العام في غلق عدد كبير من المطاحن في السليمانية وكركوك في اطار حملة واسعة النطاق لوضع اليد على المخالفات التي توجد في المطاحن والتدقيق في اليات انتاج الطحين في ظل تدفق كميات كبيرة من محصول الحنطة بعد نجاح الموسم التسويقي الذي شهد تسويق اكثر من 4،5 مليون طن.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.