http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير التجارة يتراس اجتماع اللجنة العليا لاعداد مشاركة جمهورية العراق الرسمية في معرض اكسبو 2020 دبي

الوطنية العراقية - ونا /الأثنين 16 أيلول 2019 / بغداد / تراس وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني اللجنة العليا لاعداد المشاركة الرسمية لجمهورية العراق في معرض اكسبو 2020 دبي والمقرر انعقاده العام المقبل في دولة الامارات المتحدة دبي .

واكد العاني خلال الاجتماع ان مشاركة العراق في اكسبو هو فرصة لتسليط الضوء على الثقافة الفنية للعراق ومشاركتها مع العالم فضلا عن عرض الفرص من اجل استقطابها للاستثمار في العراق .

مؤكدا ان المعرض يشكل اهمية كبيرة للعراق لعرض امكاناته المادية والبشرية وتسليط الضوء على انجازات العراق المتميزة في الماضي والحاضر لتطوير الفرص المستقبلية من السير بالعراق ليكون بمسار الدول المتقدمة بالعالم .

مشيرا "ان اللجنة العليا شكلت برئاستنا وعضوية وكلاء الوزارات العراقية لحث الوزارات على المشاركة الفاعلة في هذا الحدث الاقتصادي العالمي المهم .

ولفت الوزير العاني انه جرى خلال الاجتماع تداول الموضوعات المطروحة في جدول الجلسة وشرحا مفصلا عن التصميم الخاص بالجناح العراقي وماذا يعني من رمزية لمكانة العراق وثقافته وتاريخه وهندسيته المعمارية فضلا عن الاستماع الى الملاحظات والمقترحات بشان ذلك .

من جانبه استعرض مدير عام الشركة العامة للمعارض العراقية المهندس هاشم محمد حاتم اهمية معرض اكسبو الدولي التجاري الضخم للعراق لعرض كل مالديه من الفرص المادية والبشرية كون المعرض منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معا لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للمواضيع الفرعية الثلاثة التي تم تحديدها كعوامل رئيسية للتنمية ( الاستدامة –التنقل –الفرص )والذي يستقطب ملايين الزائرين من مختلف دول العالم وهو اول معرض من نوعه يقام بمنطقة الشرق الاوسط.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.