http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير التخطيط يوجه دعوة رسمية لاستضافة اجتماعات الجهاز العربي للاعتماد المقبلة في بغداد

الوطنية العراقية - ونا /الجمعة 13 أيلول 2019 / بغداد / وجه وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي ، اليوم الجمعة ، دعوة رسميه للجمعية العمومية للجهاز العربي للاعتماد ، لاستضافة اجتماعتها النصف سنوية المقبلة التي ستعقد خلال شهر شباط المقبل في بغداد .

واكد الدكور نوري الدليمي في دعوته التي نقلها الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد المنعقدة في تونس للمدة من ٨-١٣ ايلول الجاري ، ان هذه الدعوة تأتي في اطار سعي الحكومة العراقية ووزارة التخطيط الى تحقيق اهداف التنمية المستدامة ، لافتا الى نظام الاعتماد يعد من المرتكزات الاساسية لتحقيق تلك الاهداف ، مؤكدا سعي وزارة التخطيط الى توحيد الجهودالوطنية والعربية لدعم العمل العربي المشترك وتحقيق المزيد من التعاون في مجال تحسين وحماية وضمان حودة المنتجات وفق المواصفات العالمية ، وبما يسهم في حماية المستهلك وتشجيع وتوسيع التجارة البينية فيما بين البلدان العربية .

من جانبها رحبت امينة محمد رئيس الجهاز العربي للاعتماد بدعوة وزير التخطيط ودعمه لعمل الاتحاد من خلال سعيه لتوفير الظروف الملائمة لعمل هيأة الاعتماد العراقية . مؤكدة ان الجمعية العمومية للجهاز ستدرس دعوة العراق لاستضافة الاجتماعات النصف سنوية في بغداد والبت فيها خلال الايام القريبة المقبلة .

هذا ، وترأس الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الدورة السابعة للجمعية العمومية للجهاز العربي للاعتماد ، الهام حسين مصطفى مدير عام الهيأة العراقية للاعتماد المرتبطة بوزارة التخطيط ، وعدد من الخبراء والمهندسين والمختصين في مجال الاعتماد ، و شارك في الاجتماعات ، رؤساء وممثلو اجهزة الاعتماد في ١٧ دولة عربية ، فضلا عن ممثلي منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) ووكالة التنمية السويدية (سيدا) وجامعة الدول العربية وجهاز الاعتماد الاقليمي الافريقي ، وعدد من الخبراء الدوليين .، فيما افتتح اعمال الاجتماع وزير الصناعة التونسي سليم فرياني .

وناقش المشاركون على مدى اربعة ايام مجمل القضايا المتعلقة بواقع اجهزة وهيآت الاعتماد العربية وسبل تطوير العمل المشترك وتطوير القدرات للعاملين في تلك الاجهزة ، وتعزيز التعاون مع الاجهزة العالمية من اجل الوصول الى افضل المواصفات في مجال الاعتماد ، فضلا عن الاهتمام بجانب الترويج والتثقيف الاعلامي في هذا المجال .//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.