http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مركز سيتا للدراسات والبحوث السياسية يستضيف سفير جمهورية العراق لدى انقرة

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 05 أيلول 2019 / بغداد / استضاف مركز SETA للدراسات والبحوث السياسية والاقتصادية والاجتماعية سفير جمهورية للعراق لدى تركيا د. حسن الجنابي في مقر المركز بالعاصمة أنقرة.

وألقى السفير كلمة خلال الاستضافة سلط فيها الضوء على العلاقات التأريخية بين العراق وتركيا والروابط السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تربط البلدين، واكد على التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية والتي تمثلت بزيارة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزير الخارجية الدكتور محمد علي الحكيم وعدد من المسؤولين العراقيين ومن المؤمل ان يزور العراق خلال الأشهر القادمة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان وعقد اجتماعات المجلس الاستراتيجي الأعلى العراقي التركي في بغداد.

واشار الى ضرورة تعزيز الملف الاقتصادي والنهوض به من خلال رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين الى اعلى المستويات داعياً الشركات التركية الى الاستثمار في العراق سيما وان المناطق العراقية كافة تشهد استقراراً أمنياً ملحوظا بعد الانتصارات التي حققتها القوات الامنية على عصابات داعش الارهابية.

واستمع الى مداخلات عدد من الباحثين في المركز وتمت مناقشة جميع القضايا التي تتعلق بالعلاقات بين البلدين.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.