http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الكعبي يجتمع بأعضاء لجنة اعداد مسودة قانون جرائم المعلوماتية

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 05 أيلول 2019 / بغداد / اجتمع النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي بمكتبه الخميس 5- ايلول 2019 ، بأعضاء اللجنة المكلفة بأعداد مسودة قانون جرائم المعلوماتية .

واطلع الكعبي على الصيغة النهائية لمسودة القانون بعد اجراء التعديلات عليها ، واضافة كافة مقترحات الجهات القطاعية ذات العلاقة ، تمهيدا للمضي بإقراره خلال الفصل التشريعي الجديد .

وقال ان هذا القانون شهد اجراء تعديلات شامله عليه , بعد ان وجدنا ان المسودة التي احيلت الى مجلس النواب قديمة وغير مواكبة للتطورات الحالية واغلب بنودها عليها اعتراضات من الجهات القطاعية المعنية بتنفيذه .

واكد انه حرص على عقد العديد من الندوات واللقاءات والاجتماعات بكافة القطاعات من جهات متخصصة و امنية وقطاع الاتصالات والخدمات ونقابات ومنظمات مجتمع مدني محلية ودولية ، فضلا عن المؤسسات القضائية والأكاديمية وجميعهم كانت لهم ملاحظات واضافات واراء وافكار قيمة جرى الاخذ بها بحرص شديد لضمان مخرجات لا تعترض عليها اي جهة ، والخروج بقانون رصين سيكون مثال يقتدى به من كافة بلدان المنطقة والعالم ، والاهم هو ان يكون هناك تشريع كفيل بأنهاء مشاكل وجرائم يتعرض لها مجتمعنا العراقي ممثلة بالجرائم الالكترونية التي بدأت تتصاعد مؤخرا بسبب التوسع في مجال استخدام وسائل الاتصالات المختلفة .

ونوه الى ان القانون سيأخذ طريقه في التشريع خلال الفصل التشريعي الجديد بعد اتمام كافة الاجراءات بصدده .//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.