http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير العمل يوجه دوائر الوزارة بتنفيذ خطة الوقاية والسيطرة على الامراض غير الانتقالية

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 05 أيلول 2019 / بغداد / وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان دوائر الوزارة وهيئاتها بتنفيذ الخطة المعدة من قبل اللجنة الفرعية للستراتيجية الوطنية للوقاية والسيطرة على الامراض غير الانتقالية.

وبين الوزير ان الخطة تضمنت ثلاثة محاور هي (مكافحة التدخين والنشاط البدني والغذائي الصحي، وتعزيز خدمات الحماية الصحية والاجتماعية للفئات الهشة في المجتمع ومنها كبار السن) لافتا الى ان تنفيذ تلك المحاور سيسهم في تنفيذ مهام اللجنة وبالتالي الحد من انتشار الامراض غير الانتقالية بين الموظفين.

واضاف ان من بين توصيات اللجنة المشاركة في الحملات الوطنية بالتنسيق مع وزارة الصحة وعقد الندوات وطباعة البوسترات التثقيفية ومنع التدخين داخل البنايات فضلا عن تخصيص مقاعد خاصة بنزلاء دور المسنين الحكومية في بغداد والمحافظات ضمن بعثات الحج ومطالبة وزارة الصحة بالغاء اجور الخدمات الصحية للنزلاء ومطالبة وزارة النقل بتخفيض اجور النقل البري والجوي لهم.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.