http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 27 آب 2019 / بغداد / عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 27 آب 2019 ، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقدم رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ايجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية أطلع فيه السادة اعضاء المجلس على نتائج التحقيقات المستمرة حول الهجمات التي تعرضت لها مخازن الأسلحة والاعتدة في عدد من المناطق ، وماتبعها من اجراءات والتوجهات الاستراتيجية والخطط في التعامل مع المستجدات المحتملة ، وسيصدر عن مجلس الوزراء بيان عن هذا الموضوع في وقت لاحق .

وناقش المجلس القضايا المعدّة لجدول اعماله ، حيث تمت الموافقة على تعديل الفقرة (4) من قرار مجلس الوزراء (101 لسنة 2019) بشأن اجراء مناقلة مبلغ الى وزارة الدفاع .

وشهدت الجلسة الموافقة على إعادة عرض مشروع قانون مجلس الوزراء والوزارات مُجدداً على مجلس الوزراء.

وتمت الموافقة على اعفاء شركات وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة من الغرامات التأخيرية المترتبة عليها لصالح وزارة الدفاع.

ووافق مجلس الوزراء على إضافة مبلغ الى تخصيصات وزارة الداخلية لسد العجز في باب الوقود.

وتمت الموافقة على زيادة الطاقات الخزنية للحبوب.

ووافق المجلس على اعادة عرض موضوع شطب دهون منتهية الصلاحية باعتبارها مواد متضررة مُجددا على مجلس الوزراء.
كما وافق مجلس الوزراءعلى مشروع مذكرة تفاهم حول الاعفاء من سمات الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخدمة والخاصة بين وزارة خارجية جمهورية العراق ووزارتي خارجية جمهوريتي السودان ومصر العربية.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.