http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

استثمارات الصين النفطية في العراق تجاوزت الـ20 مليار دولار

الوطنية العراقية - ونا /الخميس 01 آب 2019 / بغداد / أعلن السفير الصيني لدى بغداد تشانغ تاو، في مؤتمر صحفي مشترك، عقده مع محافظ كركوك راكان الجبوري، بمبنى المحافظة، إن "حجم التبادل التجاري بين العراق والصين في العام 2018، بلغ 30 مليار دولار".

وتشارك بكين بقوة في الصناعة النفطية العراقية، ووقعت الشركة الصينية للهندسة والإنشاءات البترولية مطلع 2019، مع شركة غاز البصرة جنوبي العراق، عقدا لاستثمار الغاز في حقل ارطواي غربي المحافظة، وفقا لوكالة الاناضول.

كذلك، جرى مطلع العام الجاري توقيع عقد استثمار الغاز المصاحب، في حقل الحلفاية بمحافظة ميسان جنوبي العراق، مع شركة "بتروجينا" الصينية بهدف استثمار 300 مليون قدم مكعب من الغاز.

ودخلت الصين أيضا في مجال دعم سكك الحديد في العراق، بعد إبرام عقد في 2012 لتجهيز 12 قطارا فائقة السرعة، بقيمة 138 مليون دولار .//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.