http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مجلس القضاء الأعلى يرسل طلباً برفع الحصانة عن 21 نائبا 10 منهم متهمين بجرائم فساد

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 31 تموز 2019 / بغداد / اكد مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاربعاء، ارساله طلبا برفع الحصانة عن (21) نائبا من أعضاء البرلمان، (10) منهم متهمين بجرائم فساد.

وذكر المجلس في بيان، ان "مجلس القضاء الأعلى أرسل عبر رئاسة الادعاء العام طلبا برفع الحصانة عن (10) من أعضاء مجلس النواب عن تهم تتعلق بجرائم الفساد الإداري خلال فترة عملهم بمناصب تنفيذية، كما أرسل طلب برفع الحصانة عن (11) نائب عن جرائم أخرى لا تتعلق بالفساد الإداري".

واضاف ان "المجلس اجاب لجنة النزاهة في مجلس النواب بخصوص إرسال قائمة بالمطلوب رفع الحصانة عنه وتم ذلك"، مبينا أن "مجلس القضاء الأعلى يراعي خصوصية الوضع السياسي والاجتماعي لأعضاء مجلس النواب المطلوب رفع الحصانة عنهم، سيما وان موقفهم القانوني لا يزال في دور التحقيق او المحاكمة ولم يتم إدانتهم بأحكام نهائية حتى يمكن التصريح بأسمائهم".

وتابع أن "هذا النهج سار عليه مجلس القضاء الأعلى بصورة عامة في عدم التصريح بمعلومات قد تسيء إلى شخص معين إلا بعد ثبوت هذه المعلومات بموجب إحكام قضائية باتة".//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.