http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

قضبان حديد بيجي تحتفي بمرور اولى عجلات قطاراتنا بعد ان دمرها داعش

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 31 تموز 2019 / بغداد / افتتح وزير النقل المهندس عبدالله لعيبي ، اليوم الاربعاء ، خط سكك (مصفى بيجي ) بعد انتهاء الملاكات الهندسية للشركة العامة لسكك الحديد من رفع كفاءة الخطوط وتبديل كافة العوارض الكونكريتية المتضررة جراء الأعمال الإرهابية وتطوير القناطر النفطية وربطها بالقناطر الصندوقية لتأمين نقل المشتقات النفطية والمسافرين.

وقال : ان الوزارة باشرت بتسيير قطارات لنقل المسافرين وكذلك المشتقات النفطية من محطة مصافي بيجي التي تعتبر من اضخم المحطات في الشرق الأوسط ، مشيرا الى ان المحطة الحالية ستنقل بطاقة استيعابية تصل الى (٥٠٠) متر مكعب من المشتقات النفطية.

وأوضح الوزير : يأتي هذا الانجاز تزامناً مع خطوات كبيرة اخرى لربط الموانئ العراقية في ام قصر وخور الزبير بشبكة السكك الحديد لتسهيل عملية تصدير المشتقات النفطية من مصافي بيجي وصولا الى مصافي الدورة وانتهاءً بمحافظة البصرة الفيحاء حيث الموانئ النفطية.

واضاف الى ان توجه الوزارة في المرحلة القادمة ينصب نحو إكمال خط سكك بيجي الكيارة وبعدها الى الموصل الحدباء.

يشار الى ان الافتتاح تم بحضور مدير عام الشركة طالب الموسوي وكذلك بحضور رسمي وإعلامي كبير .//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.