http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير التخطيط يبحث مع وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان استعدادات الوزارة لتنفيذ التعداد

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 29 تموز 2019 / بغداد / بحث وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، الإثنين، مع وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان برئاسة الدكتور لؤي شبانة المدير الاقليمي للصندوق، استعدادات الوزارة لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2020 وسبل الدعم التي يمكن ان تقدمها برامج الأمم المتحدة.

وحضر الاجتماع المشترك السادة وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان، ووكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فالح العامري، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور ضياء عواد كاظم، والمستشار الوطني للتعداد العام للسكان الدكتور مهدي العلاق، والدكتور "أولوريمي سوجنرو" الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق.

وأكد الدكتور نوري الدليمي خلال اللقاء على جاهزية فرق الوزارة لتنفيذ الخطة الحكومية المرسومة للتعداد في توقيتاتها، لافتاً إلى أهمية قاعدة البيانات الشاملة التي سيوفرها التعداد واهميتها في تحسين الواقع التنموي، وزيادة الدعم الأممي لجهود إعادة الاستقرار في المناطق المحررة، وتهيئة الظروف المناسبة لتأمين العودة الطوعية للنازحين.

من جانبه اعرب الوفد الأممي عن تقديره العالي لجهود وزير التخطيط والجهات ذات العلاقة في الحكومة العراقية في توفير البيئة المناسبة لعمل الصندوق، مؤكدين تقديم سبل الدعم للعراق في تنفيذ التعداد العام للسكان.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.