http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

هيأة التقاعد الوطنية تبين مكافأة نهاية خدمة للعسكريين في الجيش السابق

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 29 تموز 2019 / بغداد / تلقت المفوضية العليا لحقوق الانسان اجابة هيأة التقاعد الوطنية على الطلب المقدم من مجموعة من منتسبي الجيش العراقي السابق حول امكانية شمولهم بمكافأة نهاية الخدمة التقاعدية ، وبينت الهيأة في نص كتابها الى شمول منتسبي الجيش السابق بمكافأة نهاية الخدمة لمن اكمل خدمة تقاعدية لا تقل عن 30 سنة وفقا لقرار المحكمة الاتحادية ذي العدد (122/اتحادية/ 2013 ) .


واضافت الهيأة بانه تم صرف مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق على ان لا يتجاوز المبلغ عشرة ملايين دينار للدفعة الواحدة اسوة بالجيش الحالي ووفقا لقانون الموازنة العامة رقم( 1 ) لسنة 2019 المادة (36 ) .

واشارت التقاعد بان شمول باقي الاجهزة الامنية المنحلة بمكافأة نهاية الخدمة يتطلب تشريع قانوني ينص على شمولهم بالمكافأة موضحة بانه تم مفاتحة دائرتي القانونية والموازنة في وزارة المالية لتخصيص الاموال اللازمة بشأن صرف المخصصات مع مبلغ المكافأة.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.