http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم يُسلّم وزير الثقافة والآثار قطعاً أثريّة

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 29 تموز 2019 / بغداد / سلّم وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم إلى وزير الثقافة والآثار عبد الأمير الحمدانيّ قطعاً أثريّة كانت قد حصلت عليها وزارة الخارجيّة من دول عِدّة عبر التنسيق بين سفارات العراق مع دول العالم التي تتواجد فيها هذه الآثار، والتي أخرجت من العراق بطرق غير قانونيّة.


ووقّع الوزيران على محضر الاستلام والتسليم في مراسم جرت بمقرّ وزارة الخارجيَّة حضره عدد من وسائل الإعلام.


وأكّد الوزير الحكيم أنَّ الوزارة ماضية ببذل أقصى الجُهُود لإرجاع جميع الآثار المُهرَّبة إلى الخارج، مُبدِياً استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات كافة، والدعم الكامل لوزارة الثقافة، ولجانها المعنيّة في البحث عن الآثار في الخارج، واسترجاعها إلى أرض الوطن.
ومن هذه القطع أختام ضبطتها السلطات البريطانيّة في أثناء مُحاوَلة إدخالها بشكل غير قانونيّ، وكسرات فخاريّة كانت مُعارة لرئيس بعثة التنقيب البولنديّة العاملة في العراق عام 1985؛ أجرى عليها العلماء البولنديّون سلسلة تجارب وأبحاث، وقطع نسيجيّة من قبر الملكات كانت تغطي الممتلكات الثمينة داخل القبر.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.