http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العمل تدرس امكانية شمول الصم بامتيازات قانون ذوي الاعاقة

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 28 تموز 2019 / بغداد / عقدت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعا مع اللجان الطبية المختصة بأمراض الأنف والأذن والحنجرة بحضور أطباء من ذوي الاختصاص لدراسة امكانية شمول الصم بامتيازات قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم ٣٨ لسنة ٢٠١٣.

وتناول الاجتماع جملة من المواضيع التي تصب في تفعيل سياسة الادماج التي طرحها وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان في مجلس الوزراء التي تمخض عنها صدور القرار رقم ١٩٨ لسنة ٢٠١٩ القاضي بالزام جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية بتنفيذ المهام الملقاة على عاتقها وفق القانون رقم ٣٨ لسنة ٢٠١٣.

واستعرض بحسب مكتب العمل الاعلامي الأطباء ممثلو اللجان الطبية الاستشارية المتخصصة بأمراض الصم آلية عملهم من خلال التركيز على درجة العجز ونوع الاعاقة وضرورة توفر أجهزة المسح السمعي في جميع المستشفيات التي تمكن من تشخيص الصمم بوقت مبكر.

واكد المجتمعون ضرورة تكاتف جميع الجهود بغية تقديم الخدمة الإنسانية المتميزة لفئة الصم والاتفاق على عقد اجتماع اخر مع اللجان الطبية لوضع لائحة بالضوابط والتعليمات لشمولهم براتب المعين المتفرغ فضلاً عن توفير المعينات الطبية كالقوقعة والسماعات لحاجتهم الماسة لها مع ضرورة اشراكهم في دورات تدريبية مهنية في مجالات متعددة.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.