http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

القضاء يعلن انطلاق خدمة عقد الزواج الالكتروني في جميع محاكم بغداد

الوطنية العراقية - ونا /الأحد 28 تموز 2019 / بغداد / أعلن مجلس القضاء الاعلى عن انطلاق خدمة عقد الزواج الالكتروني في جميع محاكم الاحوال الشخصية التابعة لرئاستي محاكم استئناف الرصافة والكرخ الاتحاديتين، فيما اوضح ان نهاية العام الحالي ستشهد انطلاق الخدمة في عموم محاكم البلاد.

وذكر بيان صادر عن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى ان "قسم التكنولوجيا والنظم في مجلس القضاء الاعلى أنهى تفعيل خدمة عقد الزواج الالكتروني ليبدأ العمل بها في جميع محاكم الأحوال الشخصية في بغداد".

لافتاً الى ان "الخدمة بدأت بتاريخ 7 /1 /2019 في محكمة الاحوال الشخصية في الكرخ وامتدت لتشمل جميع المحاكم المختصة والتي تعمل حاليا بالنظام الالكتروني"، مبيناً ان "النظام الالكتروني وفر الكثير من الجهد والكلف والتنظيم للمواطن كما اسهم بشكل فعال في تقليل استغلال المعقبين للمواطنين المقبلين على الزواج".

واضاف بيان المركز الاعلامي ان "مجلس القضاء الاعلى يستعد لاطلاق خدمة عقد الزواج الالكتروني في جميع محاكم البلاد قبل نهاية العام 2019 "، لافتا إلى أن "الفترة المقبلة ستشهد إطلاق المزيد من الخدمات القضائية الالكترونية التي تسهم في خدمة المواطن".

للاطلاع على استمارة التقديم الالكترونية لعقد الزواج اضغط الرابط التالي

http://marriage-req.hjc.iq/

.//انتهى/ندى/مجلس القضاء الأعلي//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.