http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير العمل يعلن من ذي قار وجود أكثر من 750 ألف عامل أجنبي في العراق

الوطنية العراقية - ونا /الجمعة 26 تموز 2019 / بغداد / كشـف وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان يوم الخميس الموافق ٢٥-٧-٢٠١٩ عن قرب تفعيل نظام تفتيشي من اجل توحيد قاعدة بيانات للعمالة الأجنبية في العراق، فيما أكد ان عدد تلك العمالة يزيد عمَّا ذكرته منظمة العمل الدولية من بيانات بشأن وجود 750 ألف عامل أجنبي فقط بالبلد.

وقال عبدالزمان في مؤتمر صحفي مشترك مع الحكومة المحلية في ذي قار إن الوزارة أصبحت الجهة الوحيدة المسؤولة عن توحيد قاعدة البيانات من خلال لجنة مركزية مشتركة ستعمل على الكشف عن سقف معدلات العمالة الأجنبية من اجل أن يكون نصفها من العمالة العراقية المحلية، مشيرا إلى قرب المباشرة بهذا النظام الجديد في محافظات البصرة وميسان وواسط وذي قار.

من جانب آخر اعلن الوزير عن الاتفاق مع الحكومة المحلية بذي قار على زيادة عدد المستفيدين من إعانات شبكة الحماية الاجتماعية بعد نفاد حصة المحافظة مع زيادة أعداد المتقدمين من خلال مناقشة هذا الأمر مع وزارة التخطيط كونها الجهة التي تمتلك المعايير والمحددات للعدد الذي سيشمل مستقبلا.

واشار إلى أن الوزارة ستعمل على زيادة عدد المشمولين براتب المعين المتفرغ من خلال زيادة عدد اللجان الطبية التي ستباشر أعمالها في شهر آب المقبل لاستيعاب أعداد المتقدمين.

من جانبه لفت النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي إلى التوصل لتفاهمات مشتركة تخص العديد من الملفات التي يمكن أن تخدم عددا كبيرا من المستفيدين من الشرائح المشمولة.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.